Flow Motion School

شركاؤنا

شركاؤنا
شركاؤنا

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ورش ملكي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بتاريخ 18 ماي 2005، يرمي إلى تقليص العجز السوسيو-اقتصادي وتيسير الادماج الاقتصادي للفئات المعوزة وصون كرامتها.

تهدف المرحلة الثالثة من المبادرة إلى تحقيق هدف مزدوج: تعزيز المكتسبات وبناء المستقبل من خلال محاربة معيقات التنمية البشرية وتعتمد على أربعة برامج بما فيها البرنامج الثالث الذي يهدف إلى تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب ويروم إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للفئات الهشة لاسيما الشباب العاطل عن العمل عن طريق دعم العمالة ومواكبة المشاريع التي تندرج ضمن الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
كما يهدف البرنامج الثالث إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية المحلية ومحاربة البطالة في صفوف الشباب عبر غلاف مالي قدره 4 مليار درهم.

تندرج مدرسة FMS في المحور المتعلق بقابلية تشغيل الشباب ضمن البرنامج الثالث من المبادرة ويهدف إلى رفع تحدي تشغيل الشباب خصوصا الذين لا يتوفرون على تكوين أو عمل ومواكبتهم وتأهيلهم وتحسين ادماجهم في سوق الشغل.
تطمح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية RASMART إلى تجربة مفهوم جديد للتدريب المهني خاص بمهن الرسوم المتحركة و 2D وسيتم الاشراف على الشباب طوال فترة التدريب، ودعمهم في اندماجهم المهني.

شركاؤنا
شركاؤنا

جمعية RASM’ART

RASM’ART جمعية مغربية تهتم بالإنتاج الفني، وتحديدا بصناعة الرسوم المتحركة والرسوم ثنائية الأبعاد.

معنى اسم الجمعية :

RASM كما هو منطوق بالعربية “رسم” وتم إضافة ART = باللغة الفرنسية أي الفن، بجميع أبعاده.

وتطمح RASM’ART إلى إلهام الشباب ومساعدتهم في الوصول إلى مهن جديدة وواعدة، كما
تسعى الجمعية جاهدة إلى تعزيز الرصيد الثقافي المغربي داخل وخارج المغرب.

كما تسعى جمعية رسمارت إلى تعزيز العاصمة الثقافية المغربية على أراضيها وخارج حدودها.

شركاؤنا
شركاؤنا

مؤسسة Azura

2015: أنشأت مجموعة Azura بهدف تنمية وتحسين الظروف الإجتماعية، وتعتبر مؤسسة مسؤولة وملتزمة بتطوير الأراضي.
تم استثمار 3.5 مليون يورو بين عامي 2015-2020 في مشاريع تعزيز المجال التعليمي التربوي وتزويد ساكنة المناطق النائية بالماء الصالح للشرب وتنمية المجتمع.
ويقدر عدد المستفيدين من مشاريع Azura ب 3400 طفل بالإضافة إلى حوالي 680 طفلا منخرطين في برامج المساعدات منذ سنة 2014.

 تعمل مؤسسة Azura  منذ سنة 2021 على تطوير أعمالها من خلال إطار تكميلي جديد للعمل العام الذي يضع “المرأة” في قلب جهازه، بهدف مواكبة البرنامج الملكي المصمم لدعم التنمية الاجتماعية التربوية في المغرب بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتلتزم مؤسسة Azura في أفق سنة 2024 بميزانية إجمالية قدرها 2.5 مليون يورو لدعم الأطفال والفتيات الصغيرات والنساء في المناطق الريفية التي تعمل فيها المؤسسة، وتنقسم خطوات الدعم إلى ثلاث محاور رئيسية: 

SEMER : تعزيز تكافؤ الفرص
NOURRIR : ضمان الوصول إلى المعلومات
GRANDIR : تدريب مواطني الغد

ولهذا السبب تدعم مؤسسة Azura مشروع Flow Motion School من خلال تمويل الطلاب المدربين.

شركاؤنا
شركاؤنا

مديرية حي الحسني

تطبيقا لمبدأ اللامركزية، تم منح الدار البيضاء السلطة اللازمة لإصلاح نظامها الإداري ذي الوضع الخاص ، بالإضافة إلى الاستقلال في إدارتها اليومية للمجتمع.
وتحتل دائرة حي الحسني مكانة مهمة داخل منطقة الدار البيضاء-سطات بفضل موقعها الجغرافي الذي يوفر فرصًا ذات أهمية قصوى للتنمية الصناعية والسياحية والعمرانية.

وكان لجميع الإجراءات التي تم تنفيذها على جميع الجوانب المتعلقة بالتنمية البشرية أثرا ايجابيا ، وتحديداً: قطاعات التعليم والصحة والتدريب المهني ، إلخ.

تهدف الشراكة مع جمعية رسم آرت إلى خلق فرص في فنون الجرافيك ومهن الرسوم المتحركة بعد الاستفادة من التدريب المقدم من قبل المتخصصين في المهنة.

cookies

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de cookies afin de bénéficier des services et des offres adaptés à vos centres d’intérêts.

Fermer Autoriser